تعرف على أنواع مختلفة من الدروع الواقية للبدن

الحماية الباليستية هي النوع الأكثر شيوعًا من الدروع الواقية للبدن ويشار إليها في الغالب باسم “السترة المضادة للرصاص” أو “الدرع المقاوم للرصاص”. يوفر هذا النوع من الدروع الواقية من الرصاص مقاومة للرصاص، على الرغم من أن نوع الرصاص الذي يجب مقاومته يعتمد على المستوى الذي تم تصنيف الدروع عليه.

لا يتم استخدام الدروع الواقية للبدن في عالم اليوم من قبل الأفراد العسكريين فحسب، بل أيضًا من قبل الحراس الشخصيين والمواطنين العاديين. عند البحث عن واحدة، قد تصادف مصطلحات مثل إدراجات الدروع الناعمة وإدراجات الدروع الصلبة. في حين أن كلاهما قوي بما يكفي ليمنحك الحماية التي تحتاجها من التهديدات الباليستية، فإن اختيار النوع المناسب يعتمد على مستوى الحماية الذي تحتاجه وأي مستوى سيسمح بأقصى نطاق من الحركة والراحة. يوجد أدناه نوعان من ألواح الدروع الصلبة والناعمة التي ستساعدك على اتخاذ قرارك.

الدروع الصلبة والدروع الناعمة-
ترتدي الشرطة وإنفاذ القانون والجيش نوعين من حماية الجسم الشخصية. يتم تصنيفها على نطاق واسع على أنها دروع “ناعمة” و”صلبة”. تتميز الدروع الناعمة المخصصة للشرطة ووكالات إنفاذ القانون بالمرونة النسبية ويمكن تصميمها لتتوافق مع محيط جسم الشخص الذي يرتدي الدرع الواقي من الرصاص.
تم تصميم الدرع المرن عادة لإيقاف رصاص المسدس وعادة ما يكون غير واضح. ومع ذلك، بالنسبة للعسكريين وقوات حفظ السلام، فهو مصمم أيضًا لمنع شظايا الانفجارات وكذلك الرصاص من المسدسات وعادة ما يكون كبيرًا ومرئيًا.
يتم بشكل عام تشكيل الدروع الصلبة خفيفة الوزن وعالية الأداء للحفاظ على شكل معين. ومن الأمثلة النموذجية للدروع الصلبة الخوذة الباليستية العسكرية والشرطية.

درع ناعم-
يرتدي معظم ضباط إنفاذ القانون قميصًا داخليًا مرنًا ناعمًا وقابلاً للإلغاء يسمى سترة. تم تصميم هذه السترات للحماية من رصاص المسدسات، ولكن ليس رصاص البنادق أو الأسلحة الحادة مثل معول الثلج والسكاكين. هذه الملابس الداخلية أو السترات كلها رصاصات أيضًا. إحصائيًا، هناك احتمال ضئيل جدًا أن يخترق الرصاص هذه السترات. أفضل طريقة لوصف هذه السترات هي أنها “مقاومة للرصاص”. هناك اعتقاد خاطئ آخر وهو أن مثل هذه السترة ستحمي الجزء العلوي من الجسم لمرتديها. في الواقع، تحمي السترة الأعضاء الحيوية فقط؛ ولن تحمي يدي ورقبة ورأس وأرجل الشخص الذي يرتدي السترة القابلة للإخفاء.

تم تطوير أول سترات مرنة تجارية تعتمد على ألياف الأراميد الباليستية عالية الأداء واستخدامها من قبل الشرطة في أواخر السبعينيات. كانت الإصدارات السابقة من هذه السترات ثقيلة وضخمة وذات خياطة سيئة. في كثير من الأحيان، كان على أقسام الشرطة أن تطلب من موظفيها استخدام هذه السترات. ومع ذلك، مع تقدم تكنولوجيا ألياف الأراميد وإدخال البولي إيثيلين عالي المعامل (HMPE) في منتصف الثمانينيات، خضعت السترات لتغييرات جذرية. السترات الباليستية الحالية أرق وخفيفة الوزن ومصممة لتوفير الراحة. إنهم يستخدمون مواد باليستية هجينة تعتمد على عدد من التقنيات الحاصلة على براءة اختراع.

لا توجد طريقة بسيطة لاختبار السترة الجديدة أو المستعملة، ويتعين على الشركات المصنعة للسترات أن يكون لديها ملصق مناسب يحدد السترة. يصف الملصق نتيجة الاختبار المدمر تحت ظروف باليستية خاضعة للرقابة على سترة مماثلة. هذه السترة موصى بها من قبل وزارة العدل المحلية وتم إصدارها كمعيار للشرطة أو تطبيق القانون. يحدد المعيار الإجراء العام والاختبارات المحددة الخاضعة للرقابة وليس هناك ارتباط بخطر اختراق الرصاص في الظروف الميدانية.

تُستخدم الدروع الناعمة أيضًا بشكل متكرر في تطبيقات السلامة غير الشخصية. هذه التطبيقات مخصصة لحماية العسكريين أو حفظة السلام الذين يسافرون في السيارة. يغطي الدرع الناعم أرضيات وجدران المركبات. في مثل هذه التطبيقات، من المرغوب فيه أن يكون لديك نوع من الدروع الناعمة القابلة للطي أو القابلة للطي على شكل بطانية. وبالمثل، تتكون بطانيات القنابل بشكل عام من دروع ناعمة وتستخدم لإيقاف شظايا القنابل أو الأجهزة المتفجرة الأخرى.

تطبيق آخر للدروع الناعمة هو حماية محركات الطائرات من شفرات المحرك المكسورة التي تتحرك بسرعة عالية إلى حد ما.

الدرع الصلب-
غالبًا ما تتم إضافة الدروع الصلبة للشرطة وإنفاذ القانون إلى السترة المدرعة الناعمة. وهي مصممة للعمليات الخاصة حيث يوجد خطر إطلاق الرصاص من بندقية. قد يكون غير واضح ولكنه غالبًا ما يكون مميزًا. يستخدم الدرع الصلب طبقات من المواد الصلبة والمتينة مثل الفولاذ والسيراميك ومركبات السيراميك والبولي إيثيلين والألياف المقاومة للرصاص، وأحيانًا مواد مثل الكيفلار.

على الرغم من أن الشركات المصنعة بذلت جهودًا كبيرة لجعل صفائح الدروع الصلبة خفيفة قدر الإمكان، إلا أن الحماية التي توفرها تتطلب أن يكون وزنها أكبر من وزن الدروع الناعمة. باختصار، تقاوم الألواح ذخيرة البنادق عالية القوة، الأمر الذي يتطلب استخدام مواد أثقل وأقوى.

نظرًا لخصائص القوة، تكون الدروع الواقية من الرصاص أقل مرونة وأثقل مقارنة بالدروع الواقية من الرصاص الناعمة. إنه أقل راحة في الاستخدام ويمكن أن يصبح ساخنًا بمجرد استخدامه لفترة طويلة من الزمن. على الرغم من ذلك، تم تصنيف الدروع الواقية للبدن لحماية المستخدمين من
الارتفاع